الأول من نوعه وبالتعاون مع المعهد المالي و"هدف" مصرف الراجحي يوظف جميع خريجي الدفعة الأولى من "تأهيل الصرافين"

07 مايو 2016

​​

وقع مصرف الراجحي عقود العمل فورا مع خريجي الدفعة الأولى من "البرنامج التاهيلي للصرافين" وتم توجيههم للفروع عقب حفل التخرج الذي تم برعاية مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" وهو البرنامج الذي نفذه المصرف كأول برنامج من نوعه يتم في المملكة بتعاون المصرف والمعهد المالي وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" حيث يعتبر البرنامج ثمرة عمل الجهات الثلاث لتحقيق الاهداف الاقتصادية والمهنية والاجتماعية من البرنامج.

وشملت الدفعة الاولى 16 خريجا تجاوزوا البرنامج وتم الاحتفاء بهم وتسليمهم الشهادات من لدن معالي الدكتور فهد المبارك محافظ المؤسسة السابق ، وحضور مدير عام المعهد المالي الدكتور فهد الدوسري ، ومدير عام مجموعة الموارد البشرية في مصرف الراجحي الاستاذ خالد الحزيم، والدكتور محمد العبدالحافظ نائب المدير العام لدعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية.

وحث معالى المحافظ الخريجين في كلمته لهم على الاستمرار في التعلم واكتساب المهارات الخاصة بالعمل واتقان المهام الموكلة لهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم.

وأوضح الاستاذ خالد الحزيم أن هذا البرنامج التدريبي يسعى الى اعادة تأهيل خريجي المعاهد و الجامعات من قائمة المستفيدين من برنامج "حافز" للانخراط في العمل المصرفي حيث يتولى المعهد المالي تدريب المتقدمين بشرط تجاوزهم الاختبارات المقررة من مؤسسة النقد وهي اختبار الشهادة الاساسية للأعمال المصرفية، وشهادة الصراف المعتمد وذلك لمدة شهرين.

واضاف أن البرنامج يعد باكورة الاعمال التي جمعت الاطراف الثلاثة تحت اشراف مؤسسة النقد في سبيل تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم وحاجات القطاع المالي، لافتا الى أن مصرف الراجحي كان الوحيد الذي بادر بالمشاركة في البرنامج ايمانا بالدور الاجتماعي المهم له، وتأكيدا على أن الشباب بحاجة الى فرصة لأثبات قدراتهم.

ويأتي هذا البرنامج التأهيلي الجديد تماشياً مع رؤية مصرف الراجحي لاستقطاب وتطوير الكفاءات السعودية حيث يعتبر المصرف المورد البشري هم الأصول الأهم وينفذ في اطار ذلك العديد من المبادرات تحت شعار "لنعيش قيمنا" وتنفيذا لأحدى اساسيات مصرف الراجحي الذي يعمل من خلال برامجه وحوافزه ليكون وجهة العمل المفضلة والاختيار الامثل للموظفين. ​

المزيد من الأخبار