مصرف الراجحي يوقع إتفاقية مع "يونيون باي" لقبول بطاقاتها على أجهزة الصراف ونقاط البيع

17 يناير 2016

وقع مصرف الراجحي إتفاقية مع الشبكة العالمية " يونيون باي UnionPay "، يتم من خلالها قبول بطاقات الشبكة العالمية على أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع التابعة للمصرف المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وأنجز المصرف في فترة قياسية جميع التحديثات اللازمة على أنظمته، حيث يعتبر المصرف الأول كأسرع مصرف في الشرق الأوسط لإنهاء الربط للبدء بتنفيذ هذه الإتفاقية التي سوف يتمتع من خلالها حاملو بطاقة "يونيون باي" بسحب النقد والإستعلام عن أرصدتهم بالإضافة إلى عمليات الشراء المختلفة من أجهزة الصرافات ونقاط البيع التابعة للمصرف.

وتأتي هذه الخطوة إستكمالاً لمسيرة التوسع وخطط النمو الدائمة فيما يخص شبكة الصراف الآلي ونقاط البيع وبما يتناسب مع موقع المصرف القيادي في السوق المصرفية في المملكة، والدور الهام الذي يقوم به المصرف في خدمة عملاء جميع الشبكات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتبلغ حصة مصرف الراجحي في السوق المحلية 25 في المائة من أجهزة الصراف الآلي حيث يملك أكبر شبكة صراف في المملكة والعالم العربي، فيما تبلغ حصته من أجهزة نقاط البيع 24 في المائة، تقوم بخدمة عملاء المصرف وعملاء المصارف الأخرى وعملاء الشبكات العالمية وتوفير الإحتياجات المصرفية وتمكينهم من القيام بعملياتهم بكل سهولة ويسر.

وتعتبر الشبكة العالمية "يونيون باي UnionPay " من أكبر شبكات الدفع في العالم وكذلك مصدري البطاقات العالمية حيث يبلغ عدد البطاقات التي أصدرتها 4.9 مليار بطاقة منتشرة عالميا بما فيها دول الشرق الأوسط، وسيكون لمصرف الراجحي الدور الأكبر في التعامل مع الحجاج والمعتمرين والزوار للمملكة العربية السعودية من حملة بطاقات هذه الشبكة العالمية.​

المزيد من الأخبار