تطبيقات الراجحي للهاتف الجوال
والحاسوب اللوحي

استكشف الرسومات البيانية النابضة بالحياة والواجهات السهلة الاستخدام والتصفح السريع مع تطبيقات الراجحي المبتكرة للخدمات المصرفية على الهواتف الجوالة والحواسيب اللوحية.

استكشف أحدث الاتجاهات والعروض على مدونتنا

أحدث الأخبار

  • جمادى الثانية 15, 1443

    عبد الله الراجحي: المصرف حقق رقما غير مسبوق في سوق الصكوك تجاوز 600 مستثمر



    أعلن مصرف الراجحي عن انتهاء طرح صكوك من الشريحة الأولى المقومة بالريال السعودي بنجاح، ويعد هذا الطرح أكبر طرح لمؤسسة مالية في سوق الصكوك المحلي والأول من نوعه في تاريخ المصرف، ونظرا لحجم الاقبال من المستثمرين قرر المصرف رفع حجم الإصدار حيث بلغت قيمة الطرح 6.5 مليار ريال سعودي، بعدد إجمالي بلغ 6,500 صك، وبمعدل ربح ثابت 3.5%سنويا.

    وعبر الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عن سعادته بنجاح هذا الطرح وقدم شكره للمستثمرين المشاركين من الأفراد المؤهلين والشركات والمؤسسات المالية. وقال الراجحي ان هذا الإصدار يعد الأكبر على مستوى المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية وشهد تنوعا في قاعدة المستثمرين تمت ملاحظته في سجل الطلبات، حيث تجاوز عدد المستثمرين المشاركين 600 مستثمر وهو ما يعد رقما غير مسبوق في سوق الصكوك المحلي مما يعكس مدى ثقتهم في المصرف.

    وأوضح أن نسبة التخصيص للمستثمرين الأفراد المؤهلين بلغت 100% من الطلبات مما يشكل نسبة 38% من إجمالي قيمة الطرح، كبادرة لتنويع قاعدة المستثمرين عن طريق تعزيز مشاركة شريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين في سوق الصكوك المحلي، والتي بدورها تساهم في تحقيق برامج رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتطوير القطاع المالي الذي يهدف لتنويع مصادر الدخل وتحفيز ثقافة الاستثمار.

    وقدم رئيس مجلس الإدارة شكره وامتنانه لشركة الراجحي المالية على تفوقهم في إدارتهم الناجحة بصفتهم المدير الوحيد للاكتتاب وسجل الاكتتاب لهذا الطرح، معززين بذلك مكانتهم كركيزة في سوق الصكوك المحلي. واختتم رئيس مجلس إدارة المصرف تصريحه بتوجيه الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم والمستثمرين على ثقتهم في المصرف، كما أشار إلى التزام المصرف بمواصلة تقديم أفضل الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

    يذكر ان المصرف كان قد أعلن في الثالث من يناير الحالي عن بدء الطرح الخاص الذي يهدف لدعم قاعدة رأس مال المصرف وتلبية احتياجاته المالية والاستراتيجية.

  • جمادى الثانية 14, 1443

    حصل مصرف الراجحي على جائزتين من جوائز ملتقى سكني 2022 م هما جائزة أفضل بنك، وجائزة أفضل جهة تمويلية في المستشار العقاري ليواصل بذلك تميزه كأكبر شريك في القطاع المالي والتمويلي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان وصندوق التنمية العقارية في المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ولتحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن. سلمت الجائزتين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن سعود وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتجربة العميل وخدمة العملاء الى الأستاذ ماجد الراجحي مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد الذي مثل المصرف في هذه المناسبة. ويواصل مصرف الراجحي تميزه كأكبر وأفضل ممول للمساكن والعقارات في المملكة وسيسعى للمحافظة على مركزه المتميز لتحقيق رغبات عملاءه وزيادة المساهمة في تحقيق الأهداف الخاصة بالإسكان. وكان مصرف الراجحي قد حصل في ملتقى سكني 2021 على اربع جوائز هي جائزة أفضل بنك، وجائزة أفضل عرض تسويقي، وجائزة افضل جهة تمويلية في المستشار العقاري، إضافة الى جائزة افضل ممثل مبيعات في القطاع. ويقدم المصرف منتجات متنوعة لجميع شرائح العملاء ضمن منتجات الاسكان المقدمة من الوزارة والصندوق ومنها البناء الذاتي، البناء الذاتي المطور، والبيع على الخارطة والتمويل المدعوم بمزايا عديدة منها تمويل يصل الى25 سنة، والقسط المرن، والتمويل الى عمر 75 سنة للعسكريين والمدنيين، وتخفيض الدفعة المقدمة (الميسر) والكثير من الخصائص والمزايا الأخرى لتمكين المواطنين من تملك المسكن المناسب بما يتلاءم مع احتياجاتهم ورغباتهم.

  • جمادى الثانية 13, 1443

    امتداداً لاستراتيجيته التي أطلقها في عام 2020م "مصرف المستقبل" ، حصل مصرف الراجحي على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة لإتمام صفقة الاستحواذ على شركة إجادة للنظم ليصبح المصرف فور اتمامها مالكا للشركة بالكامل. وصرح وليد المقبل الرئيس التنفيذي للمصرف أن الصفقة ستسهم في تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء في قطاع المصرفية الرقمية، الأمر الذي يعزز استمرار ريادة وتفوق المصرف في تقديم الحلول المالية للأفراد والشركات والجهات الحكومية والمنظمات الغير الربحية مما يسهم في استقرار وزيادة النمو في مجمل اعمال المصرف ونتائجه. وأشار المقبل إلى أن هذه الخطوة هي أحد ركائز تنفيذ استراتيجية "مصرف المستقبل"، وستسهم في تحقيق شعار "ما بعد المصرفية" الذي اطلقه المصرف تزامنا مع إطلاق هويته الجديدة ليتجاوز كونه مصرف يقوم على توفير المنتجات المصرفية الى منظومة مالية رقمية متكاملة يقودها موظفيه الاكفاء كمستشارين ماليين يصممون حلولاً مالية ذكية تساهم في تطوير القطاع المالي، وتحقق الشمول المالي، وانتشار الرقمية تماشيا مع اهداف رؤية المملكة 2030. ويهدف المصرف من خلال هذه البادرة في قطاع أنظمة المعلومات إلى تطوير قدراته التقنية مما سيسهم في عملية التحول الرقمي وتقديم أفضل الحلول المالية معتمدا على أحدث التقنيات، وملبياً لاحتياجات العملاء للحصول على منتجات مبتكرة تواكب جميع الاحتياجات. حيث يعتمد المصرف من خلال هويته الجديدة على تقديم حلول مالية متكاملة لعملائه من خلال منظومته المالية وشركاته التابعة ، كشركة الراجحي المالية وخدماتها في السوق المالية ، وشركة إمكان وخدماتها التقنية في مجال التمويل المصغر والشركات المتوسطة والصغيرة ، وشركة نيوليب وخدماتها في مجال حلول المدفوعات الرقمية للأفراد والشركات. وسيكون لهذه البادرة الأثر الإيجابي على العمليات التشغيلية في المصرف والشركة على حد سواء وذلك بالاعتماد على خبرات وكوادر الشركة التي حققت مكانة رائدة في في السوق السعودي. يذكر ان شركة إجادة هي شركة رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، حيث توفر لعملائها امكانية الحفاظ على الميزة التنافسية وتعزيزها من خلال حلول تقنية مبتكرة. كما تقدم الشركة حلولا مميزة من خلال الجمع بين قوى عاملة محلية ذات خبرات متخصصة وشراكات استراتيجية مع موردي التكنولوجيا في العالم. وتعتبر اليوم من أكبر مزودي خدمات تقنية المعلومات الذين يخدمون المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفى المرتبة الأولى في مجالات متعددة بما في ذلك الاستشارات التقنية، و المصادر الخارجية لإدارة التطبيقات، وتطوير التطبيقات المتخصصة.