تطبيقات الراجحي للهاتف الجوال
والحاسوب اللوحي

استكشف الرسومات البيانية النابضة بالحياة والواجهات السهلة الاستخدام والتصفح السريع مع تطبيقات الراجحي المبتكرة للخدمات المصرفية على الهواتف الجوالة والحواسيب اللوحية.

أحدث الأخبار

  • ذو القعدة 27, 1443

    مصرف الراجحي يواصل تميزه كأفضل بنك وأكبر ممول للمساكن والعقارات في المملكة

    حصل مصرف الراجحي على ثلاث جوائز في ملتقى سكني الذي نظمته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مساء الأربعاء الماضي وهي جائزة أفضل بنك، وجائزة أفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الأنشاء، وجائزة أفضل جهة تمويل بالمستشار العقاري ليواصل بذلك تميزه كأكبر شريك في القطاع المالي والتمويلي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان وصندوق التنمية العقارية في المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ولتحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن.

    وسلم الجوائز معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل الى الأستاذ ماجد الراجحي مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد الذي مثل المصرف في هذه المناسبة.

    وكان المصرف قد حصل في ملتقيات سكني خلال العام الماضي على 8 جوائز موزعة على مدار العام 2021 م بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل جهة تمويلية خلال فترة جائحة كورونا، حيث حصل على جائزة أفضل بنك وجائزة أفضل جهة تمويلية بالمستشار العقاري لثلاث مرات متتالية بالإضافة لفوزه بجائزتي أفضل عرض تسويقي وجائزة أفضل ممثل مبيعات في القطاع.

    ويواصل مصرف الراجحي تميزه كأكبر وأفضل ممول للمساكن والعقارات في المملكة الأمر الذي جعله أكبر حاصد للجوائز الوطنية في المملكة في قطاع الإسكان وسيسعى للمحافظة على مركزه المتميز لتحقيق رغبات عملاءه وزيادة المساهمة في تحقيق الأهداف الخاصة بالإسكان.

    ويقدم المصرف منتجات متنوعة لجميع شرائح العملاء ضمن منتجات الاسكان المقدمة من الوزارة والصندوق و منها منتج الوحدات السكنية الجاهزة من السوق او من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، ومنتج البناء الذاتي، منتج البناء الذاتي المطور، والبيع على الخارطة، ومنتج شراء المديونيات العقارية للعملاء المدعومين ، ومنتج التمويل مقابل الرهن وبمزايا عديدة منها تمويل يصل الى 25 سنة، والقسط المرن، والتمويل الى عمر 75 سنة للعسكريين والمدنيين والى عمر 77سنة للعملاء المتقاعدين، وتخفيض الدفعة المقدمة (الميسر) والكثير من الخصائص والمزايا الأخرى لتمكين المواطنين من تملك المسكن المناسب بما يتلاءم مع احتياجاتهم ورغباتهم.

    كما قام المصرف بتوقيع العديد من الاتفاقيات وبشكل دائم ومستمر مع العديد من المطورين العقاريين للمشاريع السكنية في العديد من مدن ومناطق المملكة لتمكين العميل من الاستفادة من الحصول على مسكن مع حصوله على أسعار مميزة ونقاط مكافآت واسترداد نقدي من قيمة العقار عن طريق المطورين العقاريين.

  • ذو القعدة 24, 1443

    وقع مصرف الراجحي مع هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مختلف قطاعات الاستثمار العقاري والخدمات المصرفية، وتهدف هذه الاتفاقية لتسهيل تمويل الأفراد لمشاريع الهيئة السكنية، بالإضافة الى تعزيز المجالات المشتركة التي تخدم مختلف القطاعات المتعلقة بالخدمات المصرفية والاستثمار العقاري.



    وقع مذكرة التفاهم كل من الأستاذ وليد المقبل الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي والسيد جيرارد إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، حيث تشتمل المذكرة على بحث سبل التعاون في مجال المصرفية للأفراد والشركات لتقديم مجموعة من الحلول الشاملة المتوافقة مع الشريعة.



    وتضمنت الاتفاقية التعاون مع إدارة المدفوعات الرقمية لتقديم حلول الدفع الإلكتروني من خلال البوابة الالكترونية للهيئة، وبحث سبل التعاون في مجال العمل على تقديم منتج "البيع على الخارطة"، إضافة إلى بحث آليات العمل مع المجموعة المصرفية للأفراد لتقديم حلول المنتجات التمويلية الشخصية والعقارية وتقديم خدمات مصرفية شاملة بأسعار منافسة للهيئة ومنسوبيها، كما تم مناقشة العمل مع تكافل الراجحي لتقديم منتجات التأمين للممتلكات التابعة للهيئة، وبحث سبل العمل مع إدارة التأمين المصرفي لتقديم حلول تأمينية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع منتجات التأمين الطبي، والمركبات، والتأمين العام، بالإضافة لتدريب موظفي الهيئة من خلال اشراكهم بالدورات التدريبية المالية والمهارات الأساسية.

    من جهته أعرب الأستاذ وليد المقبل عن سعادته بإبرام مذكرة التفاهم مع الهيئة، ودعمها لكافة أوجه التعاون المشترك، لافتاً إلى أنها تشمل بحث إمكانية إنشاء صناديق عقارية لتمويل تطوير عقارات مخصصة لأغراض محددة ثم تأجيرها والتخارج منها في حال الرغبة، وإمكانية إنشاء صناديق عقارية للتطوير بنظام البيع وإعادة التأجير، وبحث إمكانية توفير منتجات إدارة النقد والاستثمار متناسبة مع التدفقات النقدية لكل مشروع، إلى جانب ترتيب وإدارة تمويل مشترك مع مؤسسات مالية أخرى وتطلعه إلى أن تسهم مذكرة التفاهم في تفعيل مسارات العمل بين الجانبين وتحقيق أهدافهما المشتركة.

    ويسعى مصرف الراجحي دائماً على أن يكون سباقا بتقديم كل الحلول التمويلية الميسرة لعملائه في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ريادته في المجال التقني والتجارة الإلكترونية حيث يعتبر رائداً في تقديم الحلول التمويلية للأفراد والشركات والتي تلبي رغبات العملاء وخاصة في التمويل العقاري من خلال الخيارات التمويلية المختلفة التي يتميز بها وتساهم في تحقيق أحد ركائز رؤية 2030 الهادفة إلى رفع نسب تملك المساكن.

  • ذو القعدة 22, 1443


    عبد الله الراجحي: مصرف الراجحي يتكفل بالتعليم الجامعي الخاص للأيتام في جميع مناطق المملكة

    • أكبر مبادرة تعليمية اجتماعية تخص هذه الفئة الغالية على قلوبنا.
    • تكلفة السنة الأولى 13.5 مليون ريال يستفيد منها 150 طالب وطالبة.

    وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي ومصرف الراجحي اتفاق "برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي" الذي سيتم بموجبه تكفل المصرف بالرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأهلية لجميع الأيتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة الذين لم يتسن لهم القبول في الجامعات الحكومية.

    ووقع الاتفاق في مقر الوزارة في الرياض كل من وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبد الله بن احمد الوهيبي، والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ وليد المقبل وبحضور معالي نائب وزير وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أ. ماجد بن عبد الرحيم الغانمي وعدد من المسئولين من الجانبيين.



    وثمن معالي نائب الوزير الغانمي جهود مصرف الراجحي لتقديم مثل هذا المبادرات التي تساهم في تطوير وتدريب أبنائنا الايتام من ذوي الظروف الخاصة حيث تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال ابرام مثل هذه المذكرات الى تعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات وذلك في إطار الشراكة المجتمعية والمنافع المتبادلة وتظافر الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030.

    وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي ان المصرف سعى من خلال هذه الاتفاقية الى تنفيذ مبادرة نوعية ذات أثر مستدام على المجتمع.

    وأكد أن هذه المبادرة تعد أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية في المملكة تخص هذه الفئة اذ ستشمل جميع الايتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة وتعتبر ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية الكبرى في المصرف والتي تستهدف البرامج المستدامة وتطبيق اعلى معايير الحوكمة حيث يركز المصرف على القطاعين الصحي والتعليمي كونهما من ركائز رؤية المملكة 2030 وكذلك لتماسهما المباشر مع مختلف شرائح المجتمع.

    وأضاف الراجحي ان هذه المبادرة تأتي دعما لمسيرة العمل الخيري الذي يحظى باهتمام بالغ وكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله حيث شهد القطاع الخيري إطلاق العديد من المبادرات الخيرية والمجتمعية التي لها بالغ الأثر الإيجابي.

    واوضح ان “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي" يتضمن تكفل المصرف عبر جهة متخصصة (طرف ثالث) بإعادة تأهيل الطلبة ومساعدتهم في تحديد ميولهم الدراسية ثم اختيار التخصصات المناسبة لهم والتي تتناسب مع امكانياتهم.

    وأشار رئيس مجلس الادارة الى ان المصرف سيتكفل بجميع الرسوم الدراسية طوال فترة دراستهم وستكون مدة الاتفاقية سنة دراسية تجدد كل عام حتى خمس سنوات قادمة حيث تبلغ تكلفة السنة الأولى مبلغ 13.500.000 ريال ويستفيد منها قرابة 150 طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة سيدرسون في أفضل الجامعات الاهلية.

    كما عبر د. الوهيبي عن شكره وتقديره لمصرف الراجحي للمساهمة في تسديد الرسوم الدراسية الجامعية للأيتام المشمولين برعاية الوزارة ومن خلال هذه المبادرة التي تتيح فرص التعليم والتدريب التي تدعم تمكين أبنائنا الايتام وتدريبهم للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة الى صناعة جيل واعد من شباب وفتيات الوطن المسلحين بالعلم والمهارة والوعي بمتطلبات التنمية.

    وحرص مصرف الراجحي ان يتم البرنامج عبر اتباع أحدث الطرق المنهجية في الارشاد المهني في تنفيذ المشروع لضمان تحقيق الفائدة القصوى لأبنائنا وبناتنا الطلاب عبر مرورهم عبر أربع محطات رئيسية تضمن اختيار الطالب او الطالبة للتخصص المناسب لقدراته ثم متابعته طوال فترة الدراسة لحين تخرجه.

    وتأتي مبادرة تعليم الايتام من ذوي الظروف الخاصة الأكبر والأول من نوعها في المملكة امتدادا لمساهمات مصرف الراجحي المجتمعية وضمن برامج الدعم المستدامة للبرامج التعليمية حيث سبق وان دعم مصرف الراجحي البرج الطبي الواقع ضمن اوقاف جامعة الملك سعود بمبلغ 70 مليون ريال كما تبرع ببرج في اوقاف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبلغ 20 مليون ريال بالإضافة للعديد من البرامج المجتمعية التي تعنى بالتعليم.

استكشف أحدث الاتجاهات والعروض على مدونتنا