Logo Logo
الصفحة التالية الصفحة السابقة
تنزيل هذه الصفحة احفظ هذه الصفحة في تقريري
وضع معايير يحتذى بها في مجال الأخلاقيات والشفافية والنزاهة والأمانة

التواصل مع العملاء والخدمات المصرفية المسؤولة

التحول الرقمي

تقريري

في الوقت الحالي، لا توجد إدخالات متاحة للعرض

واصل مصرف الراجحي خلال عام 2024 إثراء تجربة العملاء والارتقاء بالمزايا الفريدة المقدمة لهم من خلال تبني أحدث التطورات الرقمية والتقنية عبر مختلف قطاعات مجموعة الراجحي. وبإطلاق استراتيجية "المصرفية المتكاملة"، خطا المصرف خطوات راسخة نحو تعزيز مكانته الريادية في عالم الخدمات الرقمية، مستفيدًا من أحدث الإمكانات والقدرات التقنية. وتشكِّل "الرقمنة والبيانات" إحدى الركائز الأساسية للاستراتيجية الجديدة، ما يبرز الدور الفاعل للمصرف باعتباره "مركزاً للتميز" يرتقي بتجربة العملاء عبر نهج مخصص لكل شريحة منهم، كما تدعم هذه الركيزة المصرف في تقديم حلول استراتيجية متكاملة لكلٍ من قطاع الشركات وقطاع الأفراد من خلال توفير تجارب رقمية متطورة تسهم في تبسيط الخدمات التي تقدمها المجموعة والارتقاء بمستوى جودتها.

وفي إطار هذه الركيزة، يسعى المصرف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئـيسية هي: "توسيع آفاق القدرات الرقمية على مستوى المجموعة،" وتصميم "تجارب رقمية على مستوى المجموعة تركز على تلبية رغبات العملاء،" والاستفادة المثلى من "الرؤى الشاملة على مستوى المجموعة وقدرات التسويق الفوري". وبفضل القفزات النوعية التي حققها مصرف الراجحي في تحسين التجارب الرقمية لعملائه خلال السنوات الماضية، أصبح بإمكانهم اليوم اختيار المنتجات بكل سهولة من مختلف العلامات التجارية وقطاعات الأعمال التي تعمل تحت مظلة مجموعة الراجحي. علاوة على ذلك، واصلت المجموعة سعيها الدؤوب في التوسع المستمر في قدرات البيانات، ما أسهم في تمكين المصرف من الاستفادة من رؤى البيانات القيمة التي توفرها التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي وتعليم الآلة، لتقديم تجارب مخصصة للعملاء بشكل غير مسبوق وفق أعلى معايير الجودة والتميز.

تسهم ركيزة "الرقمنة والبيانات" كذلك في دعم جهود المصرف في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والقيمة التي يضيفها هذا المجال إلى المزايا الفريدة التي تقدمها مجموعة الراجحي لشرائح العملاء المختلفة، إذ تمكّن الخدمات المصرفية المفتوحة العملاء من التحكم بشكل أكبر في بياناتهم المالية، من خلال توفير إمكانية اختيار الحلول الأكثر ملاءمة لتلبية احتياجاتهم، إلى جانب ربط حساباتهم بكل سهولة بمختلف التطبيقات والخدمات. وشهدت الفترة المشمولة بالتقرير توسيع نطاق باقة خدمات التقنية المالية التي يقدمها مصرف الراجحي بهدف تعزيز الحلول المصرفية المتنوعة التي يقدمها؛ فبالإضافة إلى شركة نيوليب المتخصصة في خدمات التقنية المالية، أعلن المصرف عن إطلاق شركة "نيوتك" المتخصصة في حلول التقنية المالية لجمع البيانات، وكذلك تطبيق "دراهم"، وهو تطبيق مبتكر لإدارة الأموال الشخصية.

وبفضل هذه الرؤية الاستشرافية الشاملة نحو التحول الرقمي والاستثمار المدروس بعناية للإمكانات والموارد الرقمية الجديدة في مختلف قطاعات الأعمال، شهد المصرف تحوّلًا استثنائـيًا خلال عام 2024، إذ بات ما نسبته 95% من عملاء الراجحي النشطين يعتمدون على القنوات الرقمية لتلبية احتياجاتهم المصرفية، في خطوة بارزة ترسخ المستقبل الرقمي للخدمات المصرفية.

تحسين السرعة الرقمية والكفاءات

أسهمت الجهود المبذولة خلال دورة الاستراتيجية السابقة في تحسين المنتجات وتعزيز تجارب العملاء الرقمية، بدءًا من تطبيقات البطاقات وحسابات الادخار وطرق الدفع المتنوعة، وصولًا إلى استحداث حلول تمويل مرنة وسهلة التخصيص لتلبية احتياجات العملاء من منتجات التمويل الشخصي والعقاري وتمويل السيارات. وقد صمِّمت التجارب المصرفية للأفراد بحيث تلائم احتياجات مختلف فئات العملاء، حيث توفر المنتجات الرقمية حلولًا مبتكرة تلبي تطلعات الشباب والعائلات التي تتغير باستمرار، كما تركز أيضًا على تلبية المتطلبات الخاصة لبعض الشرائح مثل العسكريين والطلاب والمتقاعدين، مما يعزز شمولية الخدمات المصرفية وفعاليتها. كما شهدت المعاملات الإلكترونية والمدفوعات عبر المحافظ الرقمية على الهاتف الجوال تطورًا ملحوظًا، حيث تم دعمها بتقنيات أمان متطورة وإجراءات تحقق إضافية لضمان تجربة أكثر أمانًا وسهولة. بالإضافة إلى ذلك، صار من السهل الحصول على منتجات التأمين عبر الإنترنت من خلال التعاون مع شركة تكافل الراجحي، التي قدمت ستة منتجات تأمين رقمية جديدة خلال عام 2024 لتلبية الطلب في السوق.

تحرص مجموعة الراجحي على تعزيز أواصر التعاون الوثيق بين مختلف وحدات أعمالها، إيمانًا منها بأهمية التكامل الداخلي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية؛ وفي الوقت ذاته، لم تغفل المجموعة عن أهمية التعاون مع شركاء الأعمال الخارجيين، حيث تم عقد شراكات استراتيجية أسهمت بشكل كبير في إثراء تجربة العملاء الرقمية، مقدمة لهم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الحصرية التي يمكنهم الوصول إليها بكل سهولة عبر الإنترنت. وفي هذا الصدد، أبرمت المجموعة اتفاقيات تعاون رسمية رئـيسية مع عدد من الشركات الرائدة في مختلف المجالات، من بينها شركة زين، الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية؛ وسوبليفت، المنصة الرائدة للسفر والسياحة؛ والمسافر، العلامة التجارية المرموقة للسفر في الشرق الأوسط؛ والوعلان، الشركة البارزة في قطاع توزيع السيارات، بالإضافة إلى عدد من الهيـئات الحكومية مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وإيجار (المنصة الحكومية لتنظيم قطاع الإيجار العقاري). وقد أضفت هذه الشراكات بُعدًا جديدًا على خدمات المصرف، حيث لم يعد يقتصر دوره على تقديم الحلول المصرفية والمالية التقليدية فحسب، بل أصبح يواكب احتياجات العملاء الشاملة، مقدّمًا لهم تجارب وحلولًا متكاملة تلامس مختلف جوانب حياتهم. وبهذه الرؤية الفريدة، أتاح المصرف لعملائه مزايا استثنائـية تعزز الروابط مع العملاء وتبني جسور الثقة والولاء المستدام.

شهد عام 2024 توسيع نطاق استثمارات المصرف في مجال التقنيات المالية، ما مكّنه من استحداث المزيد من الخدمات والميزات الرقمية الثرية، وكان من أبرزها ميزة "البحث عن الحسابات" التي تمكّن العملاء من إدارة جميع حساباتهم المصرفية في مختلف البنوك المحلية عبر تطبيق مصرف الراجحي. وفي إطار المستجدات في المشهد التنظيمي للخدمات المصرفية المفتوحة واستمرار وتيرة التحول الرقمي المتسارعة، تبرز الحاجة الملحة إلى الاعتماد السريع لواجهات برمجة التطبيقات في جميع الخدمات المصرفية الرقمية في مصرف الراجحي. ومن هذا المنطلق، حرص الراجحي خلال المفترة المشمولة بالتقرير على ضمان أمن وفعالية هذه الواجهات، من خلال العمل على تحسين أدائها وتطبيق تدابير أمنية صارمة، بهدف تعزيز قدرته على تجاوز التحديات الأمنية.

خلال دورة الاستراتيجية السابقة، تبنى مصرف الراجحي نهجًا فريدًا شعاره "الدقيقة الواحدة"، يهدف إلى تعزيز إمكانية تنفيذ المعاملات والخدمات بسرعة فائقة في أقل من دقيقة لتعزيز تجربة العملاء بشكل أكبر. وواصل المصرف بنجاح تبني هذا النهج الطموح خلال دورة الاستراتيجية الجديدة في عام 2024، مستفيدًا من إمكاناته الرقمية المتطورة. وقد حقق المصرف إنجازاتٍ ملموسة خلال العام قيد المراجعة، حيث قام بتعزيز العديد من التجارب والخدمات الرقمية، والتي كان أبرزها خدمة طلب التمويل التأجيري للسيارات، وخدمة الأوامر المستديمة، وخدمة تسجيل الدخول كضيف، وخدمة التمويل الشخصي بجميع مراحلها، بدءًا من التقدم للحصول على الخدمة، ثم تنفيذها، وصولاً إلى إلغائها، وقد أسهم ذلك بشكل كبير في تقليل أوقات تنفيذ الخدمات وتحسين تجربة العملاء بشكل ملحوظ. ولم يكتفِ المصرف بذلك، بل أدخل أيضًا تحسينات جوهرية على تجارب تقديم الطلبات للحصول على المنتجات الرئـيسية من خلال إضافة منتجات تكميلية مرتبطة بها وذلك بهدف تقليل الوقت الذي يستغرقه العميل في البحث عن المنتجات واتخاذ القرار. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث العديد من لوحات المتابعة لإتاحة إمكانية تخصيص الخدمات والمنتجات بشكل أفضل وتقديم رؤى عملية ومفيدة. كما جرى إضافة ميزة البحث إلى خدمة الأوامر الصوتية باستخدام "سيري".

واستكمالًا لجهوده المستمرة في توفير مزايا جديدة للاستفادة من المزيد من خدمات الفروع رقميًا، واصل المصرف خلال عام 2024 تبني مبادرته المصرفية لإنجاز الخدمات المصرفية عن بُعد. ومن بين الخدمات الرقمية الجديدة التي أطلقها المصرف خلال العام خدمة التمويل الشخصي لسداد المديونية، التي تُعد الأولى من نوعها في السوق، وبرنامج التمويل بالتقسيط "سهلها"، بالإضافة إلى خدمة الشيكات الرقمية، وإمكانية إيداع الأموال باستخدام رمز الاستجابة السريعة. ويتيح المصرف للمستخدمين إمكانية استخدام القنوات الرقمية لإلغاء الأذونات، وإلغاء حسابات عوائد، بالإضافة إلى طلب إصدار بطاقات الخصم المباشر "مدى"، وتقديم المطالبات المتعلقة ببطاقات الائتمان والإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي. كما بات بامكان العملاء الآن استخدام التوقيعات الرقمية لتعطيل خدمات B9 بشكل آمن. علاوة على ذلك، يقدم المصرف خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة عبر التطبيق، ويعتزم في الوقت الحالي تقديم خدمة "مدير العلاقات الافتراضي" خلال السنة المالية المقبلة، ليمنح العملاء تجربة أكثر ثراءً تلبي تطلعاتهم بشكل أفضل.

الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال

واصل مصرف الراجحي تركيزه على الارتقاء بتجربة مستخدمي تطبيق الراجحي للهاتف الجوال خلال العام قيد المراجعة، من خلال تعزيز سهولة الاستخدام والأمان وفق أعلي المعايير التقنية وذلك تلبيةً للاحتياجات المتنامية لعملائه الكرام. وقد حقق التطبيق أداءً متميزًا بحصوله على تقييم 4.7 من أصل 5 نجوم استنادًا إلى أكثر من 3.2 مليون تقييم، محافظًا بذلك على مكانته في طليعة جميع تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال في المملكة. ويوفر التطبيق للعملاء جميع الخدمات المصرفية الرقمية بلمسة واحدة وفي مكان واحد، مع ضمان مراعاة ضوابط مكافحة الاحتيال والتدابير الأمنية بالإضافة إلى المحافظة على خصوصية البيانات، بما يواكب التطورات التقنية المتسارعة، ويوفر للعملاء تجربة رقمية متطورة ومتكاملة.

وفي خطوة نوعية، قام مصرف الراجحي خلال العام قيد المراجعة بإضافة ميزة استثنائـية للتطبيق، وهي ميزة التحديثات المباشرة (OTA update). وتتيح هذه الميزة للمصرف إمكانية إصلاح الأكواد وتحديث التطبيق مباشرةً على الأجهزة الخاصة بالعملاء، دون الحاجة إلى انتظار اعتمادها من متجر التطبيقات الإلكتروني المعني بعد مراجعتها، ولا شك أن هذه الخطوة أسهمت بشكل فعال في تسريع سير العمل داخل المصرف، وتوفير حلول أسرع للمشاكل التي قد تحدث أثناء استخدام التطبيق.

كما واصل المصرف خلال عام 2024 إجراء التحديثات التقنية وغيرها من التحسينات في الجوانب الخاصة بتصميم التطبيق والتنقل داخله وواجهته من أجل تعزيز تجربة المستخدم وزيادة مستوى تفاعل العملاء مع التطبيق، وهو ما أسهم في رفع مؤشر صوت العميل للخدمات المصرفية الرقمية بمقدار 5 نقاط مقارنة بالعام الماضي.

تطوير الخدمات المقدمة للأفراد والشركات وتوسيع نطاقها

واصل المصرف خلال عام 2024 تحسين إجراءات العمل من خلال تبني منهجيات مرنة، مع إيلاء اهتمام بالغ بتقديم قيمة ملموسة لعملائه من خلال التعاون الوثيق مع الجهات المعنية بالمشاريع والمنتجات في مختلف قطاعات أعماله، مع الحرص على تحقيق معايير الجودة المطلوبة ضمن الإطار الزمني المحدد وفي حدود الميزانية المقررة. وفي خضم هذه الجهود، واصل المصرف مسيرته في التحول الرقمي بنجاح منقطع النظير، حيث تم الانتهاء من نقل خدمات التمويل الشخصي ومعظم بطاقات الراجحي إلى نظام التمويل الرقمي الجديد "NewGen"، كما يعتزم المصرف نقل خدمات التمويل العقاري وتمويل السيارات إلى النظام قريبًا. كما شهد قطاع الخدمات المصرفية للأفراد خلال عام 2024 إطلاق ما يزيد على 400 مبادرة في مجال التحول الرقمي، شملت خدمات رقمية جديدة كليًا، بالإضافة إلى تحديثات وتحسينات شاملة للمنتجات والخدمات الحالية.

وعلى صعيد الخدمات المقدمة للشركات، شهدت الفترة المشمولة بالتقرير إطلاق أكثر من 200 مبادرة في مجال التحول الرقمي، وتنفيذ مجموعة من التحديثات والتحسينات، والتي كان أبرزها إصدار البطاقات وإدارتها رقميًا، فضلًا عن توفير تجارب رقمية مبتكرة لأصحاب الأعمال وموظفيهم. وفي إطار استراتيجية المصرف الطموحة لتعزيز محفظة بطاقات الشركات، تم تزويد حسابات الشركات الجديدة التي تم فتحها رقميًا بكل من بطاقة مدى والبطاقة مسبقة الدفع الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وفي سياق متصل، تم إطلاق منصة الشراكات الجديدة لشركاء الأعمال في الراجحي، حيث أصبح بإمكان العملاء الحاليين من الشركات، عند الانضمام كشركاء أعمال لمصرف الراجحي، استخدام بيانات الدخول للأعمال الإلكترونية الخاصة بهم عند التسجيل في منصة الراجحي للشراكات، مما جعل عملية التسجيل أكثر سهولة وسلاسة. وتجدر الإشارة إلى أن منصة الراجحي للشراكات تتكامل بشكل مثالي مع العديد من المنصات الأخرى التي تشكل ركيزة أساسية داعمة لمنظومة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتنامية في المملكة؛ ومن أبرزها منصة "قوائم" التي تتيح الإيداع المباشر للقوائم المالية من جانب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ ومنصات خدمات التأمينات الاجتماعية الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ ومنصة "ثقة"، التي توفر الحلول الذكية والمبتكرة للأعمال؛ ومنصة "بيان"، المزود الرائد للبيانات التجارية والائتمانية والمالية المتكاملة في المملكة. ويهدف التكامل مع هذه المنصات إلى تسهيل وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى أكبر منظومة من الخدمات لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد السعودي.

أما فيما يتعلق بوحدة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، فقد أسفرت ترقية النظام خلال العام عن إطلاق حزمة MSB 3.0، التي تقدم مجموعة مطورة من حلول التمويل المصممة وفقًا للاحتياجات المختلفة، وتشمل هذه الحزمة التمويل النقدي المتاح لنقاط البيع، وتمويل أقساط الأنشطة التجارية وتمويل التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى خيارات التمويل العقاري المتاحة عبر تسهيلات التمويل "إيراد"، كما تضمنت حلول تمويل الأسطول، وتمويل الرواتب، إلى جانب حلول تمويل الفواتير، والتي تشمل أيضًا تمويل التأمين التكافلي من الراجحي. كما تم إدخال تحسينات على تطبيق الراجحي أعمال ليكون متوافقًا مع الأجهزة اللوحية، مما يوفر تجربة استخدام سهلة ومريحة، وخالية من أي تعقيدات. يأتي ذلك في إطار جهود المصرف لتعزيز تجربة الأعمال الإلكترونية للعملاء.

شهد مصرف الراجحي قفزة نوعية في مسيرته نحو التحول الرقمي لمنتجات تكافل الراجحي، وقد كان لهذا التقدم أثر بالغ في تعزيز قدرة المصرف على تقديم باقة متنوعة من خدمات ومنتجات التأمين الرقمية المصممة خصيصًا لتلبية مختلف احتياجات عملائه من الشركات. ويغطي التأمين الصحي التكافلي من الراجحي أصحاب الأعمال والموظفين وأفراد أسرهم.

وفي خطوة نوعية، أطلق مصرف الراجحي خدمة فواتير "سداد" المطوّرة عبر قنواته الإلكترونية للأعمال، مما ساعد العملاء من الشركات على تنفيذ العمليات بشكل أكثر كفاءة، كما أسهم ذلك في تعزيز إيرادات المصرف من مدفوعات سداد. وتوفر هذه الخدمة ميزات متقدمة مثل جدولة الفواتير، وحفظ الفواتير المفضلة، واسترجاع الفواتير المرتبطة بالسجل التجاري، ما يتيح تجربة أكثر سلاسة وفعالية. وقد حظيت هذه الإضافة بإقبال استثنائـي من قبل عملاء الشركات، حيث تخطت مدفوعات سداد حاجز مليوني ريال سعودي خلال شهر أكتوبر 2024، وهو إنجاز غير مسبوق لمجموعة مصرفية للشركات.

Icon الخدمات المصرفية للأفراد

  • %97 نسبة انضمام العملاء الأفراد الجدد عبر الإنترنت
  • %26 من طلبات الحصول على خدمات تمويل الأفراد تم تقديمها من خلال القنوات الرقمية
  • %120 نسبة الزيادة السنوية في التمويل الشخصي، حيث تم تنفيذ %86 من إجمالي عمليات التمويل الشخصي عبر القنوات الرقمية
  • %1,175 نسبة الزيادة في تمويل "إمكان"
  • %117 نسبة الزيادة في التمويل السكني
  • %52 نسبة نمو البطاقات، و72% نسبة الزيادة في إصدار البطاقات
  • %500 نسبة الزيادة الهائلة في الصناديق الاستثمارية
  • %30 نسبة النمو في مطلوبات الحسابات الرقمية
  • %71 نسبة الزيادة في حساب المليون الادخاري
  • %22 نسبة الزيادة في إعداد عملاء الادخار الجماعي (الجمعية)

Icon الخدمات المصرفية للشركات

  • %14 نسبة النمو في حسابات الأعمال الإلكترونية المفتوحة عبر الإنترنت
  • %17 نسبة انضمام عملاء الشركات الجدد عبر الإنترنت
  • %57 نسبة النمو في حسابات المنشآت الصغيرة والمتوسطة المفتوحة عبر الإنترنت
  • %41 نسبة النمو في الحسابات الرقمية المفتوحة خلال العام
  • %26 نسبة النمو في متوسط عدد مرات تسجيل الدخول شهريًا
  • %13 نسبة النمو في مطلوبات الحسابات الرقمية
  • %34 نسبة الزيادة في الأعمال الإلكترونية من الحوالات الداخلية للعملاء
  • %60 نسبة النمو في معاملات سداد، و26% نسبة الزيادة في قيمة مدفوعات سداد التي تمت عبر مصرف الراجحي
  • %27 نسبة النمو في اشتراك العملاء من الشركات في خدمة تمويل الرواتب
  • %37 نسبة النمو في المعاملات الدولية/ الخارجية التي يجريها العملاء من الشركات عبر الإنترنت

الجوائز والتقدير

حقق مصرف الراجحي تقدمًا ملحوظًا في مسار التحوّل الرقمي على مختلف الأصعدة، سواءً من حيث الانتشارِ الواسع أو السرعة الفائقة أو التنوع الكبير في الخدماتِ الرقمية، مسجلًا بذلك إنجازًا غير مسبوق في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية. وقد حظي هذا التميّز بتقدير واسع، حيث نال المصرف العديد من الجوائز والتكريمات من كبرى المؤسسات والأوساط الإعلامية المرموقة المتخصصة في القطاع المالي على الصعيدين المحلي والدولي. ومن بين الجوائز التي حصل عليها المصرف خلال الفترة المشمولة بالتقرير:

logo

مجلة الأعمال الدولية

  • أفضل بنك للمدفوعات الرقمية والتحويلات المالية - المملكة العربية السعودية 2024
  • أفضل بنك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت - المملكة العربية السعودية 2024
  • أفضل تطبيـق للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال - المملكة العربية السعودية 2024

logo

تحوّل الأعمال والتميّز التشغيلي

  • إنجاز في التميّز في خدمة العملاء
  • إنجاز في الابتكار الرقمي

logo

مجلة ورلد بيزنيس أوتلوك

  • أفضل بنك رقمي - المملكة العربية السعودية 2024
  • أفضل مزود لخدمات المدفوعات الرقمية - المملكة العربية السعودية 2024
  • أفضل بنك لخدمات التحويلات المالية - المملكة العربية السعودية 2024

logo

مجلة The Global Economics

  • أفضل تطبيـق للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال - المملكة العربية السعودية 2024
  • البنك الأكثر ابتكارًا في الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال - المملكة العربية السعودية 2024

logo

فوربس

  • تم تصنيف المصرف ضمن قائمة فوربس عن أفضل البنوك في العالم 2024

logo

مؤسسة Verve Management DMCC

  • أفضل تحول رقمي في تجربة العملاء/أفضل حل لتجربة العملاء
  • أفضل تجربة للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال

logo

مجلة Asian Business Review

  • أفضل بنك رقمي

logo

مجلة جلوبال بيزنس

  • أفضل تطبيـق للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال - المملكة العربية السعودية 2024
  • أفضل تجربة وتصميم للمستخدم - المملكة العربية السعودية 2024
  • البنك الأكثر ابتكارًا في الخدمات المصرفية للأفراد - المملكة العربية السعودية 2024

logo

ذا ديجيتال بانكر

  • أفضل مزود لحلول الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

logo

مييد

  • أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط

 

النظرة المستقبلية
Future outlook Icon

من المقرر إطلاق مجموعة واسعة من مبادرات التحوّل الرقمي الجديدة وتنفيذها خلال دورة الاستراتيجية الجديدة. ومن بين التحسينات المقرر تنفيذها في المستقبل القريب والمتوسط: تحديث عملية تنشيط البطاقات لتشمل إمكانية التنشيط الفوري لبطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الشحن، بما يعزز راحة العملاء؛ وتعزيز التجربة الرقمية الشاملة للمنتجات الحالية؛ وإثراء التجارب الرقمية للمنتجات الهيكلية وعروض الاستثمارات المباشرة لشريحة عملاء المصرفية الخاصة المتنامية لدى المصرف؛ وتوسيع نطاق خيارات المحافظ الرقمية للمصرف ليشمل دعم محفظة جوجل؛ وتعزيز مستويات الأمان؛ وإجراء المزيد من التحسينات على منصة الراجحي للشراكات بإدخال خدمات إضافية؛ وتقديم واجهة تطبيقات جديدة لمقدمي خدمات الدفع؛ وإطلاق متجر إلكتروني جديد؛ إلى جانب التحسينات الجوهرية الأخرى على تجربة العملاء في "سداد".

ويواصل المصرف جهوده في تعزيز تعاونه مع الشركاء داخل منظومة الراجحي وخارجها، بهدف تطوير نموذج أعمال الخدمات المصرفية كخدمة من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في تحسين البنية التحتية للخدمات المصرفية الرقمية وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة.

كما يمضي المصرف قدمًا في تسخير الأدوات الرقمية والبيانات للارتقاء بتجربة العملاء، ساعيًا لتوفير تجربة موحدة ومتكاملة تشمل مختلف مراحل علاقة العميل مع المصرف، من لحظة التعرف عليه، مرورًا بالانضمام والتفاعل، وحتى تحقيق الولاء الدائم.

علاوة على ذلك، يستهدف المصرف توسيع نطاق عروضه لتشمل إدارة تمويل الأعمال إلى جانب إدارة التمويل الشخصي من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يسهم في إثراء وتعزيز تجارب العملاء من الأفراد والشركات على حدٍ سواء.

Your browser may not be fully supported by this website. Please consider using a more modern browser for better performance and security.

Close