في الوقت الحالي، لا توجد إدخالات متاحة للعرض

التمويل المستدام
المنتجات المستدامة والتحول الرقمي
في مبادرة استباقية تجسد رؤيته الثاقبة، حقق مصرف الراجحي خلال الأعوام الأخيرة نقلة نوعية في التحول الرقمي الشامل في مختلف قطاعاته المصرفية والخدمات المشتركة وشركاته التابعة، مما أسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية المرتبطة بالعمليات المصرفية التقليدية بدرجة كبيرة.
وتحقيقًا لهذه الغاية السامية، عمد المصرف إلى تحديث بنيته التحتية التقنية من خلال التحول من الأنظمة التقليدية إلى التقنيات والمنصات الرقمية الأساسية الحديثة، مما أدى إلى خفض استهلاك الطاقة وتعزيز الكفاءة التشغيلية. ويواصل المصرف مسيرته نحو الاعتماد على الحوسبة السحابية، وهو ما يعزز من كفاءة العمليات المصرفية ويقلل من البصمة البيـئـية. وللاطلاع على مزيد من التفاصيل عن البنية التقنية في مصرف الراجحي والتحديثات المدخلة عليها خلال الفترة المشمولة بالتقرير، يُرجى الرجوع إلى قسم تقنية المعلومات في الصفحة 112 من هذا التقرير.
وفي ظل هذه البنية التحتية الرقمية المتطورة والحديثة، يواصل المصرف طرح الحلول المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية وتحديثها والعمل على تحسينها، مما يتيح للعملاء الحصول على الخدمات المالية بسهولة وأمان من خلال القنوات الرقمية. وتشمل هذه الحلول الخدمات المصرفية عن بُعد، وأنظمة الدفع الإلكتروني، وإدارة الحسابات والرواتب، والتأمين، والحلول المالية الرقمية المتكاملة، ما يسهم في تقليل المعاملات الورقية وخفض استهلاك الطاقة التشغيلية. ويمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر عن مسار التحول الرقمي في المصرف في قسم التحول الرقمي في الصفحة 186 من التقرير.
واستكمالاً لجهوده الساعية لتعزيز منظومة الرقمنة وتقليل الاعتماد على القنوات التقليدية، نجح المصرف في إعادة هيكلة شبكة فروعه من خلال دمج الفروع الأقل أداءً وإعادة توزيعها، مما أسهم في تقليل استهلاك الطاقة وتقليص البصمة البيـئـية المرتبطة بالبنية التحتية للفروع. وفي الوقت ذاته، حرص المصرف على تعزيز تجربة العملاء من خلال توسيع نطاق المنتجات والخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال الفروع، بما في ذلك خدمات الشركات التابعة للمجموعة، مما يضمن توفير حلول مالية أكثر تكاملًا وسلاسة.